منتدى المقاتلين العرب
مرحبا بك ايها المقاتل ,,, في شبكة المقاتلين العرب

للفنون القتالية الاجنبية والعربية ..حيث اول منتدى يضم جميع
الفنون القتالية والفنون الحربية ويقدم كتب وسيديهات مجانية
يسعدنا انضمامك الى شبكة المقاتلين العرب .

منتدى المقاتلين العرب

للفنون القتالية العالمية (والعربية)
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
تصويت
ما هو اللعبة التي تمارسها ؟
كيك بوكسنغ
7%
 7% [ 64 ]
كونغ فو
34%
 34% [ 298 ]
كاراتيه
23%
 23% [ 198 ]
تايكوندو
7%
 7% [ 59 ]
نينجا
5%
 5% [ 42 ]
جودو
3%
 3% [ 28 ]
مارشال بما
1%
 1% [ 5 ]
ايكيدو
10%
 10% [ 86 ]
جيو جيتسو
2%
 2% [ 20 ]
فنون قتالية اخرى لم تذكر !
8%
 8% [ 69 ]
مجموع عدد الأصوات : 869
مفاجئات المنتدى

 


شاطر | 
 

 أهم ( 3 ) أخطاء يقع فيها لاعب كمال الأجسام في فترة ال PCT .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
muaythai player
عضوvip
عضوvip
avatar

عدد الرسائل : 56
الاوسمة التي حاصل عليها :
نقاط : 116
تاريخ التسجيل : 21/07/2012

مُساهمةموضوع: أهم ( 3 ) أخطاء يقع فيها لاعب كمال الأجسام في فترة ال PCT .    الأربعاء أكتوبر 31, 2012 7:36 am

أهم ( 3 ) أخطاء يقع فيها لاعب كمال الأجسام في فترة ال PCT .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليوم بمشيئة االله سأتناول بشيء من الأختصار موضوع مهم يخص لاعبي كمال الأجسام الذين يعتمدون على السترويدات في عملية البناء العضلي . وبالتحديد فترة المعالجه لما بعد السايكل الذي يسمى في العرف العربي با( التنظيف ). وهي تلك المرحلة التي يحاول اللاعب فيها أستعادة أنتاج هرمون التيستاستيرون الذكري الذاتي النشؤ الذي يتوقف الجسم عنه أنتاجه التي في حال وأن تم حقنه بكميات عاليه من السترويدات تبداء المستويات الأندروجينيه باالأرتفاع في مستوى الدم فيبداء الجسم بأرسال أشارات الى الغدد والهرمونات المسؤله عن أنتاج هذاالهرمون الذكري بأن المستويات الأندروجينيه عاليه فلا حاجة للمزيد , فيبداء الجسم تدريجيا بالتوقف عن أنتاج الهرمون الذكري .


ويستمر اللاعب في حقن السترويدات من مصدر خارجي ألى أنتهاء السايكل الذي لابد بأن يحدد بفتره زمنيه ويتوقف عن التعاطي لتفادي الأثار الجانبيه التي تظهر حدتها كل ماستمر اللاعب في تعاطيها . ففي حالة وأن توقف اللاعب عن حقن نفسه سيتم وضع الجسم في حاله هدميه يقابلها هرمون الكورتيزون الذي يقل نشاطه اثناء التعاطي ويعاود نشاطه بمجرد خلو الجسم من هذه التأثيرات , وأيضا في المقابل هرمون الأيستروجين الذي يحدث أثار جانبيه في ظل تدني المستويات الأندروجينيه نتيجة التوقف عن التعاطي وما يزيد الحاله سؤا هو عدم وجود هرمون الذكوره الذاتي النشؤ الذي توقف عن الأنتاج أثناء فترة التعاطي .

ونتيجة لذلك سيكون الجسم في حاله هدميه بأمتياز فبالتالي خسارة المكتسب العضلي ألذي أكتسبه . ومن هنا تبرز أهمية هذه المرحله التي تلي مرحلة السايكل التي لاتقل أهمية عن مرحلة التعاطي نفسها بل وأهم . ولذلك يعمد لاعبي كمال الأجسام ألى أستخدام عقارات تساعد على تسريع عملية أعادة أفراز الهرمون الذكري من جديد , وهي كثيره وتقريبا جلها تأدي نفس العمل .ولكن لعل أهم هذه العقارات هي الكلوميد والنولفاديكس .






الخطاء الأول : -


1- الشروع في فترة المعالجة قبل انتهاء مفعول السترويد الذي يحدده نوع الاستر المرتبط به .
================================================

غالبا مايقع لاعبي كمال الأجسام في هذه الاشكاليه . فتجد بعضهم يبداء بهذه الفترة بمجرد ما يحقن اخر حقنه مما لايجعل للمواد المستخدمه في هذه الفترة ك ( الكلو ميد - النولفاديكس ) تأثير على استعادة هرمون التيستيستيرون الذاتي النشوء وذلك بسبب ارتفاع المستويات الاندروجينيه التي مازالت في الدم بمستويات عاليه تحول دون نجاح عملية المعالجة .


تصحيح الخطاء :-

برأيي يجب على اللاعب ان يكون على علم ودرايه بنوع الاستر المرتبط باالستيرويد المستخدم ليحدد اليوم المناسب للبدء بفترة المعالجة . مثال ( لاعب كانت مكونات كورسه الهرموني testosterone propionate و nandrolone deaconate ) فينظر الى الاستر الأطول فعالية في الجسم وهو في المثال السابق decaonate وتمدد فعالية المادة المرتبطة بهذا الاستر الى 21 يوم تقريبا . هذا يعني عدم الشروع في فترة المعالجة حتى تنقضي فترة فعالية الماده من الجسم وهي 21 يوم مع الأخذ بالاعتبار ان تكون اخر حقنه testosterone propionate بعد اخر حقنه nandrolone decaonate ب 17 يوم بحكم ان الاستر propionate المرتبط ب ا ل testosterone يكون فعال في الجسم الى 4 ايام ف 17 يوم + 4 ايام = 21 يوم لتكون المستويات الاندروجينيه في الجسم صفر وخلق بيئه خاليه من ما قد يعيق نجاح فعالية المواد المستخدمه في هذه الفتره .



ملاحظه :- ( استخدام ال HCG في فتره تسبق فترة ال PCT باسبوع او من بداية الكورس يوفر بيئه افضل لعمل تلك المواد . ولادخل للتأثير الاندروجيني على عمله ).

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


الخطاء الثاني :-

2 - استخدام ال proviron في فترة ال PCT .
=========================

في رائيي الشخصي أن بعض لاعبي كمال الاجسام يستخدم هذه الماده في هذه الفتره ظنا منهم انها تساعد على زيادة التيستيستيرون الطبيعي المتوقف عن الأنتاج أصلا. أو من اجل منع ال HCG من الارمطه .


تصحيح الخطاء :-

با الرغم انه هرمون اندروجيني فهو لا يملك خصائص بنائيه ، فلو نظرنا لتصنيف البريفيرون طبيا لوجدناه Androgenic Steroids / Anti-Aromatization يعني هرمون سترويدي اندروجيني يعادل التيستاستيرون المصنع أندروجينيا ب 3 - 4 أضعاف ومضاد للارمطه في نفس الوقت . يعني لاينفع في مرحلة PCT كونه هرمونا له تأثير اندروجيني , ولامعنى لااستخدامه كمضاد للارمطه لخلو الجسم من الستيرويد في هذه المرحله الذي ينتج عنه تحو ل لبعض اجزاءه الى ايستروجين .


-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الخطاء الثالث : -

3 - عدم أخذ القدر الكافي من جرعات المواد المستخدمه في ال PCT + طول فترة المعالجه .
=================================================

ان عدم الأخذ في الاعتبار الجرعات وطبيعة المواد المستخدمه في الكورس + المده الزمنيه لفترة التعاطي لمواد السترويد في تحديد طول فترة ال PCT وكمية الجرعات للمواد المستخدمه في هذه الفتره قد يجعل اللاعب يخفق في تحديد طول فترة المعالجة بناء على طبيعة التكديس الهرموني في السايكل وجرعاته و طول فترة التعاطي ، فقد تمدد هذه الفتره من 3 أسابيع كأقل تقدير الى 6 أسابيع كأعلى تقدير بناء على المعطيات السابق ذكرها .


تصحيح الخطاء :-

على اللاعب ان يكون ملم بالطرق الحديثة في كيفية التعامل مع هذه الفتره المهمه التي تسهم بشكل مباشر في الحفاظ على المكتسب العضلي بعد خلو الجسم من المستويات البنائيه والاندروجينيه في الجسم ، وتحديد المده الكافيه لهذه الفتره التي تضمن نجاح عودة إفراز هرمون التيستيستيرون بشكل طبيعي .

مثال :- قام لاعب باستخدام هرمون مايسمى شعبيا بهرمون الديكا لفترة 10 أسابيع ، فلا اقل من 4 أسابيع فترة معالجه كأقل تقدير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم ( 3 ) أخطاء يقع فيها لاعب كمال الأجسام في فترة ال PCT .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المقاتلين العرب :: اقسام القتالية العامة :: عيادة المقاتلين-
انتقل الى:  
© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك